بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد

رمز القبائل في الخليج العربي بالترقيم لكل قبيله Code tribes in the Arabian Gulf

هايف الكويت | 2:32 م | |
اول تطبيق حصل في دوله الكويت وكانت بقصه حقيقيه ولكن تم التعليق عليها باسلوب اخر


ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة جديدة ، إلا و هي أطلاق رموز على القبائل مكونة من الأرقام ، و من هذه الرموز ( العجمان 101 / الحروب 111 / الظفير 205 / المطران 305 / الرشايدة 404 / العنوز 501 / الدواسر 502 / سبيع 503 / قحطان 505 / العتبان 511 / شمر 555 / يام 711 / سهول 717 / تميم 811 / العوازم 906 )

أمر غريب ؟ لقد بحثت عن مصدر هذه الرموز و لم أجد لها إي مصدر رسمي ! و الأغرب أنها انتشرت بسرعة البرق ، تجدها على السيارات و على جدران محولات الكهرباء ، حتى في عالم الانترنت تستخدم في الأسماء المستعارة ، بل وصل الأمر أن يتهافت الشباب إلى شراء أرقام سيارات أمريكية ( لوحات معدنية ) تحتوى على هذه الرموز ، كل ذلك للتعبير عن الانتماء !

أعتقد أن الشباب هم من ابتدعوا هذه الفكرة ، مثلما ابتدعوا رمز ( Q8 ) الذي يرمز إلى ( Kuwait الكويت ) ، و هذا بالطبع ناتج عن الفراغ الذي يعيشه الشباب بسبب أزمة البطالة ، و مثلما قيل ( من الحب ما قتل ) فأن ( من الفراغ ما ابتدع ) ، أنها ظاهرة صحية أن يقوم الشباب بشغل وقت فراغه في أمور يجيدها ، و من الأفضل أن تبادر الحكومة باحتواء هذه الطاقة لدي الشباب و تستثمرها لصالح الوطن ، بدل أن يتوجه الشباب لتفريغ طاقته في أمور مخالفة للقانون و العادات و التقاليد !

أقترح على الحكومة باستغلال طاقة الشباب العاطل عن العمل ، من خلال تشجيعهم على  المشاركة في الأنشطة الرياضية و العلمية و الدينية و الفكرية ، بشرط أن يكون التشجيع معنوي و مادي لاستقطاب الشباب ، و أن يصرف لهم مكافأة شهرية خلال فترة مشاركتهم في الأنشطة ، و من يتفوق على بقية زملائه يتم تكريمه مادياً و إعلامياً ، أن الشباب لديه طاقة و موهبة لكنه ينتظر من يرفع عنه الستار ليكتشف هذه الموهبة ، إذن لترفع الحكومة هذا الستار

مصدر اخر للكويت


هايف فايف

هنا تضع النبذه عنك

اذا حبيت نسخ المقالهـ
author

هناك تعليقان (2):